8 نصائح فعالة لتنظيف المنزل

تنظيف المنزل يحتاج إلى الوقت والعمل ولكن ليس كثيرًا ، كما يعتقد الكثير منا. كلنا نحب العيش في منزل نظيف ومعتنى به جيدًا ولكننا نكره القيام بأعمال التنظيف. يتعلق الحفاظ على منزل نظيف أكثر باتباع روتين محدد لعدد قليل من عادات التنظيف وتكرارها بطريقة منهجية. كلما اتبعت الطريقة ، سيصبح منزلك أكثر إشراقًا وإشراقًا.

كثير من الناس ليسوا على دراية بالنظام الذي يجب عليهم اتباعه لتنظيف المنزل في نيوكاسل ، وبالتالي لا يمكنهم أن يقرروا ما إذا كان عليهم التنظيف بالمكنسة الكهربائية أو الغبار أولاً. على الجانب الآخر ، هناك بعض الذين يحافظون على أعمال التنظيف لعطلة نهاية الأسبوع وبالتالي يتراكم لديهم الكثير من العمل. تحتاج فقط إلى إدخال تغييرات صغيرة في روتينك ويمكنك الحفاظ على منزلك نظيفًا باستمرار.

يمكنك أيضًا استئجار خدمات منظفات المنزل في نيوكاسل لهذه المهمة من وقت لآخر ومعرفة الفرق. فهي لا تقوم فقط بتنظيف منزلك بعمق ولكن أيضًا تقوم بتطهيره وتحميك من البكتيريا والحشرات المسببة للأمراض.

إليك 8 نصائح بسيطة وفعالة لتنظيف المنزل لك ، والتي ستساعدك على توفير وقتك وتنظيف منزلك بسرعة

إنشاء استراتيجية تنظيف فعالة

من الضروري إنشاء خطة قبل البدء في تنظيف المنزل في نيوكاسل. من الأسهل والفعال اختيار مهمة مثل الغبار أو التطهير أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية والقيام بنفس الوظيفة في جميع غرف المنزل. الخطأ الشائع الذي يرتكبه الناس هو اختيار “تنظيف المنطقة” ، مما يعني تنظيف غرفة واحدة تمامًا ثم الانتقال إلى غرفة أخرى. بهذه الطريقة ستشعر قريبًا بالإرهاق والضعف في الحماس حيث ستجد نفسك عالقًا في عملية تنظيف لا تنتهي.

تنصح منظفات المنزل المحترفة في نيوكاسل أيضًا بإنجاز مهمة واحدة أولاً في جميع أنحاء المنزل ثم الانتقال إلى التالي. بهذه الطريقة تظل منشطًا للوظيفة.

  1. اجمع كل مستلزمات التنظيف

من الضروري الحفاظ على إمكانية الوصول إلى جميع معدات التنظيف ومعداتك. اجمع كل أدوات التنظيف الخاصة بك واحتفظ بها في علبة أو دلو ، أيهما تشعر أنه سيكون من السهل حملها وأكثر راحة في التعامل معها ، أثناء قيامك بمهمة التنظيف.

يمكنك توفير الكثير من الوقت ، والذي يضيع في البحث عن أدوات التنظيف أثناء أداء المهمة.

مسح غرف الفوضى

قبل البدء بالغبار أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية ، اذهب إلى كل غرفة والتقط العناصر الموجودة بشكل عشوائي هنا وهناك. قد تشمل هذه العناصر الأحذية والسلع الرياضية وأكوام الملابس والصحف والمجلات وما إلى ذلك. وسيوفر لك مسح غرف هذه الأشياء مساحة للحركة وأقل تشتيتًا أثناء التنظيف.

هنا ، من الضروري أن نفهم أن هناك فرقًا بين إزالة الفوضى وفرزها. إذا انخرطت في فرز هذا الارتباك ، فلن تتمكن أبدًا من إكمال عملك. أصلح مكانًا يمكنك فيه الاحتفاظ بكل هذه الأشياء ومعالجتها لاحقًا.

بدء الغبار

ابدأ دائمًا الغبار من الأعلى إلى الأسفل. باتباع هذا النمط ، ستضمن عدم ترك أي شيء وعدم استقرار الغبار على العناصر أو الرفوف التي تم تنظيفها بالفعل.
استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف الأشياء ، حيث يلتصق بها الغبار ولن تتأثر جودة الهواء في منزلك.
ركز على الأجزاء الأكثر تجاهلًا مثل أغطية الأثاث ، الدرابزين ، تحت الرفوف ، إطارات الصور ، إلخ.
لإزالة أنسجة العنكبوت ، استخدم قطعة قماش مبللة مربوطة في نهاية عصا طويلة أو ممسحة.
بالنسبة للمكفوفين ، لا تحاول عمل شريحة واحدة في كل مرة. بدلاً من ذلك ، أغلقها في اتجاه واحد وقم بغبارها بالكامل ثم كرر ذلك مع الجانب المقابل.
بالنسبة للمصابيح ، قم بإزالة الظل والغبار جيدًا. يمكنك أيضًا تنظيفه بالمكنسة الكهربائية إذا أردت. أيضًا ، نظف قاعدة المصباح والحامل أو الطاولة المستخدمة للحفاظ عليه.
بالنسبة لشاشات التلفزيون أو شاشات الكمبيوتر أو أي سطح زجاجي آخر ، استخدم قطعة قماش قطنية لتجنب الخطوط.
للتخلص من بصمات الأصابع أو أي علامات أخرى ، بللي قطعة قماش من الألياف الدقيقة في الماء الدافئ ونظفي المنطقة. يمكنك أيضًا استخدام المنظفات اللينة لهذا الغرض.

تنظيف الحمامات والمطبخ

حان الوقت لتنظيف الحمامات والمطبخ. رش المنظفات الصديقة للبيئة في حوض المطبخ وحوض الحمام والمراحيض والأحواض. دعها تقوم بعملها لبضع دقائق.
ابدأ بتنظيف المطبخ أولاً بتنظيف الحوض والأرفف والميكروويف وجميع أبواب الخزانة. لا تنس سلة المهملات لأنها موطن للبكتيريا والجراثيم.
عند القدوم إلى الحمام ، ابدأ بالرفوف ثم اتجه إلى الأحواض والاستحمام. يمكنك فركها باستخدام إسفنجة أو تنظيفها باستخدام مكنسة.

ابدأ تنظيف المرحاض الآن ولا تنس ارتداء القفازات المطاطية لنفسه. يمكنك استخدام مواد التبييض على مقاعد المرحاض لتطهيرها. احتفظ بالأرضية لتنظيفها باستخدام ممسحة أو سجادة قديمة.

فراغ

استخدم مكنسة كهربائية لتنظيف الأرضية والسجاد والمفروشات من الغبار والوحل. ابدأ من غرف النوم ثم غرفة المعيشة. استمر في التحرك في أرجاء المنزل ولا تهتم بتنظيف كل شبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *