شركة KL للتنظيف Covid-19 العنقودية تنتهي

وقالت مديرة الصحة العامة داتوك د. نور هشام عبد الله في بيان إن 33 شخصا من المجموعة تم فحصهم بحثا عن الفيروس بينهم 16 ماليزي و 17 أجنبيا.

“من المجموع ، تم الكشف عن أربع حالات إيجابية ، ثلاثة منهم عمال وواحد قريب. وجميعهم إندونيسيون.

“تم الكشف عن المجموعة لأول مرة بعد فحص عمالها الأجانب العشرة ، بمبادرة من صاحب العمل. تود وزارة الصحة أن تشكر صاحب العمل على جهوده في كسر سلسلة عدوى Covid-19”.

وقال إن 10 مجموعات أخرى انتهت أيضًا والتي شملت موقع KL للبناء ، وسوق Kajang ، وحراس الأمن Cheras ، وموقع Setia Alam للبناء ، وسوق Chow Kit ، ومصنع Maran Wood ، و Bera Farm ، و Jalan Maran Construction Company.

في الوقت الحاضر ، هناك أربع مجموعات نشطة في Covid-19. هم مجموعة موقع كوالالمبور 2 (354 شخص تم فحصهم ؛ 73 حالة إيجابية) ، مجموعة بيداس (960 فحص ، 326 حالة إيجابية) ، مجموعة شركات التنظيف (379 فحص ، 34 حالة إيجابية) ومجموعة موقع البناء كوتشينغ (315 فحص ثلاث حالات إيجابية).

حتى ظهر اليوم ، تم فحص ما مجموعه 10،362 شخصًا من التجمعات لـ Covid-19.

“من الإجمالي ، كان هناك 422 4 من الماليزيين (40.9 في المائة) و ​​6120 من الأجانب (45.3 في المائة) ؛ وسجلت 722 حالة إيجابية تشمل 122 ماليزيًا (16.9 في المائة) و ​​600 أجنبي (83.1 في المائة)”.

هم من بنغلاديش (234) ونيبال (212) وإندونيسيا (109) وميانمار (36) والهند (سبعة) وكمبوديا (واحد) وفيتنام (واحد).

وذكّرت الدكتورة نور هشام أصحاب العمل بالتأكد من التزام العمال ، ولا سيما العاملين في القطاعات التي تشمل عمالة أجنبية ، بإجراءات التشغيل الموحدة (SOPs) وممارسة الإجراءات الوقائية ضد Covid-19 في مكان العمل.

من بينها فحص الأعراض عن طريق قياس درجة حرارة الجسم قبل دخول المبنى ، وتوفير أماكن لغسل اليدين ومعقمات لليدين ، وإجراء التنظيف والتطهير المتكرر وخاصة في المناطق العامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي لمسافة متر واحد على الأقل بما في ذلك في مكان العمل وحجرة المؤن.

وذكّر أيضا بأنه يجب على العمال عدم التجمع في مناطق محصورة أو التجمع في أي وقت ، وضمان وجود متر واحد على الأقل بينهم أثناء إجراء المحادثات.

وقال “يجب على أصحاب العمل أيضا إجراء فحوصات للتأكد من أن هذه الممارسات يتم اتباعها بين العمال. وذلك لمنع انتشار الكوفيد 19 بينهم وبين المجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *