11 حيلة لتنظيف المنزل لا تعمل في الواقع

لقد حاول كل واحد منا على الأقل مرة واحدة في حياتنا استخدام خدعة “عبقرية” وجدناها على الإنترنت للتخلص من بقعة على ملابسنا أو تنظيف الأوساخ القديمة مع الأشياء التي لدينا فقط. بعض هذه الحيل تنجح ، ولكن البعض الآخر لا يعمل ، ومن يريد إضاعة الوقت والجهد لتحقيق نتائج صفر؟

صفيحة تجفيف موضوعة في فتحة التهوية لرائحة لطيفة

يخرج تدفق الهواء من الغرفة إلى الفتحة ، وليس العكس. علاوة على ذلك ، فإن حظر تدفق الهواء ليس أفضل فكرة – إنه أكثر أمانًا وأسهل بكثير شراء معطر جو.

إسفين الليمون في غسالة الصحون للأطباق الفوارة

حتى إذا وضعت ليمونًا كاملًا داخل غسالة الأطباق ، فلن يؤثر ذلك على نظافة أطباقك. الكميات الكبيرة من المياه المتدفقة داخل الماكينة تجعل حمض الستريك من الليمون مجرد قطرة في المحيط. إذا كنت ترغب في تألق أطباقك ، فمن الأفضل استخدام شطف خاص.

شمع السيارة لحماية سطح الموقد من بقع الشحوم

لا تفكر حتى في القيام بذلك. أبدا. شمع السيارة سام وأحيانًا قابل للاشتعال. تترك العديد من منظفات الموقد الحديثة طبقة رقيقة خلفها تجعل التنظيفات المستقبلية أسهل – استخدمها بشكل أفضل ، أو تخلص من البقع بمجرد ظهورها.

صودا الخبز والخل كمنظف عالمي

هذه الطريقة لا تعمل على الإطلاق. الصودا قلوية ، بينما الخل حمضي ، وكل ما يفعلونه هو تحييد بعضهم البعض – النتيجة الوحيدة التي نحصل عليها عند خلطها هي محلول من الماء والملح. والعديد من الفقاعات الجميلة بالطبع. هذه الفقاعات ، بالمناسبة ، قد تكون قادرة على مساعدتك في تنظيف بعض الأوساخ من الحوض ، ولكن هذا كل شيء. ستحقق أفضل النتائج إذا كنت تستخدم المادتين بشكل منفصل.

نشا الذرة كمزيل للبقع الساخنة

هذا بالتأكيد لن يساعدك على إحياء ملابسك من الحرق. ومع ذلك ، إذا قمت بغسل العنصر المدلل بمزيل البقع مباشرة بعد الحادث ، فقد تفاجأ بسرور.

ليمون زائد ملح لتنظيف لوح التقطيع

في الواقع ، ستساعدك هذه الطريقة على التخلص من البقع الصغيرة وتجديد لوحتك ، لكنها لن تساعدك على الإطلاق في حرق البقع أو البقع المتأصلة – حتى إذا قمت بإضافة صودا الخبز كما توصي بعض مواقع الويب.

غسول الفم كمنظف للغسالة

فكرة أخرى غير مجدية. كل ما عليك فعله للحفاظ على نظافة الغسالة هو صب القليل من المبيض في حاوية المنظف مرة واحدة في الشهر وتشغيل الماكينة في وضع الشطف أو وضع الغسيل العادي.

ممحاة سحرية كمنظف المرحاض

من المؤكد أن هذه الإسفنجة السحرية ستساعدك على التخلص من العديد من أنواع البقع في منزلك. ولكن هل ستكون قادرة على إزالة الصدأ أو الرواسب الكلسية من المرحاض؟ الجواب لا. من الأفضل تركه للمنظفات الخاصة – فهي موجودة لسبب ما.

رذاذ الشعر كمزيل للبقع

إذا كان رذاذ شعرك يحتوي على الكحول ، فبالتأكيد ستساعدك هذه الخدعة على التخلص من بقعة الحبر بشكل مثالي. ومع ذلك ، هناك عدد قليل جدًا من الشركات المصنعة التي تنتج مثل هذه البخاخات – من السهل جدًا تناول بعض الكحول وفركها في البقعة باستخدام إسفنجة.

محلول ملح للحفاظ على لون ملابسك

إذا لم يتم تلوين القماش جيدًا بما فيه الكفاية ، فلن تساعدك أي طرق “مجربة ومختبرة” على منع تغير لونه التدريجي مع كل غسلة.

فحم الكوك كمنظف المرحاض

من يفكر في مثل هذا الهراء ؟! بادئ ذي بدء ، العديد من أنواع البقع مقاومة لفحم الكوك ، وكذلك الكثير من البكتيريا. ثانيًا ، تكلف علبة كوكاكولا تقريبًا نفس تكلفة نظافة المرحاض العادية – ويمكنك استخدام الأخيرة عدة مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *