كيفية تنظيف وتفصيل داخل سيارتك – أفضل النصائح والحيل

كيفية تنظيف وتفصيل داخل سيارتك – أفضل النصائح والحيل

كيفية تنظيف وتفصيل داخل سيارتك – أفضل النصائح والحيل

يمكن أن تكلف التفاصيل المهنية في أي مكان من 200 دولار إلى 500 دولار ، ولكن القيام بذلك بنفسك يمكن أن يكون غير مكلف ومباشر بشكل مدهش. بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن يكون لديك بالفعل العديد من الأدوات والمواد اللازمة. يمكن أن يؤدي الحفاظ على سيارتك “كالجديدة” إلى زيادة قيمة إعادة البيع بمئات ، أو حتى آلاف الدولارات.

 

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

 

مواد وأدوات التنظيف

إذا كان لديك مكنسة كهربائية لائقة ومجموعة متنوعة من منتجات التنظيف ، فلديك بالفعل معظم العناصر المطلوبة. ضع مجموعة متنوعة من المناشف والفرش والخرق والإسفنج وأنت على استعداد للمضي قدمًا.

 

مكنسة كهربائية. تعتبر المكنسة الكهربائية المزودة بخرطوم ملحق ومرفقات محمولة مثالية – ستحتاج إلى ملحقات لتنظيف السجاد والأركان الضيقة التي يصعب الوصول إليها. يمكن أن تكون آلة التنظيف بالبخار مفيدة أيضًا.

منتجات التنظيف الكيميائية. من المحتمل أن يكون لديك بالفعل المنتجات اللازمة لتنظيف الأسطح بما في ذلك الفينيل والبلاستيك والمفروشات والسجاد. قم بجرد سريع لأسطح سيارتك وقم بتجميع سلة من منتجات التنظيف المفضلة لديك.

مواد المسح والتلميع. للقيام بأعمال تفصيلية جادة ، تحتاج إلى مجموعة واسعة من المناشف والخرق – كل شيء من مناشف القماش تيري للتنظيف إلى الخرق القماش الخالي من النسالة لتنظيف وتلميع. للحصول على لمعان جميل على الأسطح دون القلق من الخدوش ، لا يمكنك هزيمة قطعة قماش من الألياف الدقيقة. قبل البدء ، تأكد من خلو الملابس من أي مواد كيميائية متبقية.

الفرش والأدوات. الفرش ذات الأحجام المختلفة ضرورية لتنظيف الغبار من فتحات التهوية وغيرها من الأماكن التي يصعب الوصول إليها. اعتمادًا على المنظف ، قد تحتاج إلى فرشاة أو إسفنجة أو خرقة. انظر التعليمات على الملصق وتأكد من استخدام قضيب التطبيق المناسب – يمكن أن يحدث فرقا كبيرا.

عند استخدام منتجات التنظيف على داخل سيارتك ، تأكد من أنها مصممة لأسطح سيارتك. إذا كنت في شك ، فاختبره في منطقة غير واضحة. في حالة ظهور عيب أو بقع ، سيتم إخفاؤها من العرض.

 

سجاد وموكيت

هذا مكان جيد للبدء بالنظر إلى السجاد وحصر الأرضيات التي تميل إلى أن تكون الأكثر قذارة. ومع ذلك ، اعتمادًا على مدى اتساخ باقي الأجزاء الداخلية ، قد تحتاج إلى تنظيف السجادة أخيرًا – إذا تسبب تنظيف المقاعد والشرط في حدوث فوضى ، فلن تضطر إلى إعادة السجادة.

 

قبل أن تبدأ ، قم بإزالة جميع العملات المعدنية والأوراق وأغلفة الوجبات السريعة والأشياء الأخرى التي تراكمت. حرك المقاعد للأمام والخلف للتأكد من أنك لا تفوت أي شيء.

 

سجاد الأرضية

قم بإزالة الحصائر الأرضية وقم بهز الأوساخ بقوة. تحتوي بعض الحصائر على مسافات عميقة لاحتجاز الماء وذوبان الثلوج من الأحذية الشتوية ، ويمكن أن تتسخ الأوساخ بين الأخاديد.

 

إذا لم يكن المخفوق جيدًا كافيًا ، فحاول تخفيف الأوساخ بفرشاة صلبة. نظف بين الأخاديد باستخدام فوهة الخرطوم العارية في المكنسة الكهربائية. بمجرد أن تصبح جميع الحصائر خالية من الأوساخ ، اغسلها بنفث قوي من الماء من خرطوم حديقتك. دعها تجف في الهواء تمامًا. إذا قمت بغسل الحصائر بمنظف ، فتأكد من أن منتج التنظيف لن يترك الحصائر زلقة وغير آمنة أثناء القيادة.

 

سجادة

أولاً ، قم بتنظيف السجادة بالمكنسة الكهربائية تمامًا. استخدم ملحق الفرشاة وفوهات مختلفة الأشكال والأحجام المختلفة لتنظيف الشقوق والمناطق حول المقاعد.

 

كما ذكرنا ، فإن أفضل طريقة لغسل أي سجادة تقريبًا هي باستخدام آلة تنظيف بالبخار – تعتبر الموديلات المحمولة مثالية إذا كان لديك واحدة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستظل العديد من منتجات تنظيف السجاد التجارية تعمل. تعد مجموعة الرغوة المتنوعة من منتجات تنظيف السجاد خيارًا جيدًا. شيء مثل رغوة تنظيف السجاد من بيسيل ، التي تكلف ما يقرب من 6.99 دولارًا لكل زجاجة ، لا تنظف السجاد فحسب ، بل تتركها أيضًا ذات رائحة منعشة. المنتجات ذات الأغراض العامة مثل Black Diamond Carpet & Upholstery Cleaner ، التي تباع بسعر 9.98 دولارًا للربع ، هي عبارة عن منظف بالرش يمكن أن ينجز المهمة أيضًا.

 

بالنسبة لمعظم المنتجات ، تحتاج ببساطة إلى رشها وتنظيفها بفرشاة متوسطة الصلابة ، مع وضع بعض شحم الكوع على البقع ومناطق المشاكل. احرص على عدم تبليل السجادة كثيرًا لأن ذلك يمكن أن يعزز نمو العفن أو العفن الفطري. إذا أصبحت السجادة مشبعة أثناء العملية ، استخدم منشفة نظيفة ماصة لتنشيفها.

 

قد تتطلب البقع التي يصعب استخراجه قوة صناعية أو منتج تنظيف متخصص. حل محلل القوة الاحترافي وبقع السجاد ، التي تباع بسعر 6.89 دولارًا لكل زجاجة سعة 32 أونصة ، يمكن أن تصنع العجائب. إذا وجدت مضغ العلكة متماسكة في السجادة ، افركيها بمكعبات الثلج لعدة دقائق. عندما تتحول العلكة إلى هش ، أخرجها برفق من السجادة.

 

المقاعد

الأنواع الرئيسية الثلاثة من المواد المستخدمة لمقاعد السيارات هي الجلد ، والفينيل ، وتنجيد القماش ، كل منها يتطلب طرق تنظيف مختلفة. امنح مقاعدك (والمناطق المحيطة بها وبينها) مكنسة كهربائية شاملة لإزالة أكبر قدر من الأوساخ من المقاعد قبل استخدام أي مركب تنظيف.

 

جلد
الجلد الفاخر له عيب: الحفاظ على نظافته ومظهره الجديد قد يكون صعبًا. مع مرور الوقت ، تصبح الأوساخ والأوساخ جزءًا لا يتجزأ من السطح ، مما قد يؤدي إلى تغيير لون الجلد الفاتح إلى الظل القاتم. لحسن الحظ ، يمكن لمنتج تنظيف الجلد الجيد أن يعتني بذلك في أي وقت من الأوقات.

يجب رش معظم مركبات تنظيف الجلد أو وضعها على المقعد ، والعمل في المواد عن طريق فرك بمنشفة. إذا كنت تستخدم منشفة ، فتأكد من قلبها كثيرًا حتى تستخدم الجانب النظيف باستمرار. بمجرد اكتمال عملية التنظيف ، جفف المقاعد بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

اترك ساعتين حتى يجف الجلد جيدًا. بعد ذلك ، ضع بلسم جلد للحفاظ على المادة مرنة. يمكنك غسل الجلد وترطيبه إذا كنت تستخدم منتجًا ثنائيًا ، مثل Weiman Leather Cleaner & Conditioner.

مركبات تنظيف الجلود
فينيل
مقارنة بالجلد ، تعتبر مقاعد الفينيل سهلة العناية بها. التنظيف سريع وسهل. ستعمل العديد من المنتجات التي لديك بالفعل بشكل جيد. حتى بعض العلامات التجارية لمنظف الزجاج تقوم بعمل جيد.

راجع ملصقات المنتجات المتوفرة لديك لتحديد منتج متوافق مع الفينيل. ثم رش مقاعد السيارة بالمنظف وامسح بقطعة قماش. تأكد من عدم وضع المنظف على أي مادة داخلية قد تتلف بسبب الفائض. امسح المقاعد تمامًا باستخدام قطعة قماش ثانية لتجفيفها. في غضون ساعة أو نحو ذلك ، يجب أن تكون مقاعد سيارة الفينيل جاهزة للاستخدام.

قماش
عند تنظيف مقاعد السيارة القماشية ، يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة. هل هناك أي بقع صعبة عليك العناية بها؟ هل تحتاج المقاعد إلى تنظيف عام أم يجب عليك أيضًا التخلص من الروائح الكريهة؟ ستحدد هذه العوامل نوع المنتج أو الطريقة التي تستخدمها.

يمكن أن يعمل منظف التنجيد متعدد الأغراض ، مثل Tuff Stuff ، بشكل جيد. ولكن إذا كانت لديك بقع مشكلة ، فقد تحتاج إلى مزيل بقع متخصص ، مثل Scotchgard Carpet و Fabric Spot Remover. قد تحتاج أيضًا إلى استخدام رذاذ إزالة الروائح المنزلية إذا كانت المنتجات المستخدمة حتى هذه اللحظة لم تترك رائحة سيارتك منعشة. جرب منتج Febreze Free Fabric Fabric Refresher.

عند التعامل مع مقعد من القماش يصعب تنظيفه ، توخ الحذر. كلما زاد استخدام منتجات التنظيف السائلة ، كلما أصبحت المقاعد أكثر رطوبة – فالأقمشة التي تمتص الكثير من الرطوبة لن تجف تمامًا ، مما يجعل سيارتك تشم رائحة العفن.

لتقليل استخدام المواد الكيميائية القاسية وتهديد مقاعد السيارة المبللة ، قم برش بعض صودا الخبز على المقاعد. بعد عدة ساعات ، قم بشفط صودا الخبز بالمكنسة الكهربائية ، وستفوح رائحة سيارتك برائحة جميلة ومنعشة. تذكر فقط: كلما طالت مدة صودا الخبز ، زادت امتصاصها للرائحة.

النوافذ والمرايا
يمكن أن يعمل منظف الزجاج وقطعة قماش من الألياف الدقيقة عجائب عند تنظيف الأسطح الزجاجية. ومع ذلك ، تأكد من تنظيف الزجاج وليس البلاستيك. على سبيل المثال ، عادة ما تكون أغطية المقياس في وحدة التحكم الأمامية مصنوعة من البلاستيك. لهذا ، يمكنك استخدام منظف لجميع الأغراض.

إذا كان لديك نوافذ مظللة ، كن أكثر حذرًا. بعض التلوين جزء من النافذة في حين أن الصبغ الآخر هو في الواقع ورقة مطبقة على داخل النافذة – يمكن إتلافها بسهولة بواسطة منتجات التنظيف (خاصة تلك التي تحتوي على الأمونيا). عند الشك ، اتصل بالمتجر أو البائع الذي قام بتطبيق الصبغ.

عند تنظيف النوافذ والمرايا ، قم برش المنظف على القماش (بدلاً من الزجاج نفسه) لتقليل الخطوط. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تجنب الحصول على نظافة على أجزاء أخرى من سيارتك قد تتلف بسبب المواد الكيميائية القاسية.

أخيرًا ، دحرج نوافذك جزئيًا. ترى هذا الخط من الأوساخ على طول الربع بوصة العلوي؟ كثير من الناس ينسون هذا تمامًا ، لكن التفاصيل مثل المحترفين تعني أنك لا تغفل عن تفصيل واحد ، لذا امنحه مسحًا جيدًا.

إذا كنت تتعامل مع خطوط ، فقد يكون من الجنون معرفة ما إذا كان على السطح الداخلي أو الخارجي للزجاج. لمكافحة هذا الإحباط ، امسح الأسطح الزجاجية الخارجية أفقيًا أثناء مسح الأسطح الزجاجية الداخلية رأسيًا. بهذه الطريقة لا تشك أبدًا في أي جانب يقع الخط بالفعل.

اللوحة الامامية
اللوحة الأمامية هي المنطقة التي نراها أكثر. لسوء الحظ ، بفضل كل المقابض والمفاتيح والفتحات والأركان والأتربة المتربة ، قد يبدو من الصعب تنظيفها – ولكن ليس إذا كان لديك الأدوات المناسبة.

لوحة القيادة
سواء كانت لوحة العدادات تتكون من جلد أو فينيل أو أي مادة أخرى ، فقد تكون واحدة من أصعب الأجزاء الداخلية للتنظيف. يمكن أن تخلق زاوية الزجاج الأمامي في بعض السيارات مناطق يصعب الوصول إليها على لوحة القيادة ، والأسوأ من ذلك أنها تميل إلى أن تكون أكثر المناطق المتربة في سيارتك.

نظف كل الغبار قبل تطبيق منتج التنظيف ، مع التأكد من الوصول إلى أقصى حد ممكن خلال العملية بأكملها. بعد التنظيف ، قد تحتاج إلى وضع ضمادة داخلية مناسبة للمادة لمنعها من التلاشي أو التشقق من التعرض لأشعة الشمس.

وحدة التحكم
يمكن أن تكون الأزرار وعناصر التحكم العديدة في سيارتك كابوسًا للتنظيف. يمكن أن يصل الغبار إلى كل صدع أو شق. هناك خدعة بسيطة لإصلاح ذلك.

لتجعل نفسك أداة متخصصة لتنظيف أضيق نقطة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *