قائمة مراجعة تنظيف منازل كبار السن

أهم نصائح التنظيف لمنازل كبار السن

إذا كنت مقدم رعاية وتعتني بكبار السن ، فربما تعلم أن تنظيف منازلهم يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا. بغض النظر عما إذا كنت تساعد كبار السن خارج أسرتك أو كنت تساعد والديك الأكبر سنا ، فأنت تعلم أن المساعدة في تنظيف المنزل وتنظيمه بانتظام هو عمل رائع من اللطف الذي سيكون محل تقدير كبير بالتأكيد. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون كبار السن عاطفيًا جدًا بشأن الأشياء التي يمتلكونها ويحتفظون بها لتذكيرهم بالوقت الذي كانوا فيه صغارًا وسعداء (ليسوا سعداء الآن ، لكنهم غالبًا يحبون تحويل منازلهم إلى صناديق تذكار) ويمرون بكل يمكن أن يكون الفوضى وإلقاء كل شيء عديم الفائدة مؤلمًا تمامًا. تذكر أن الضغط على الناس ليقولوا وداعًا للأشياء التي يرتبطون بها ويشعرون بعاطفة شديدة ليس أفضل ما يمكنك القيام به. بعد كل شيء ، لكل إنسان الحق في الشعور بالراحة والأمان والسعادة بين الجدران الأربعة لمنازلهم على الأقل. مع ذلك ، لا يزال كبار السن بحاجة إلى مساعدتك وطاقتك وحماسك لترتيب الأشياء وضمان الراحة والنظافة والترتيب ، لذا تأكد من تخصيص وقتك والتحلي بالصبر والعناية بالبيئة الفوضوية وأكوام العناصر غير المفيدة. التي يمكن أن توفر المخاطر وانعدام الأمان للمسنين.

عندما تكون مستعدًا للتعامل مع تنظيف منزل كبار السن وتنظيمه (وغالبًا عندما يُطلب منك القيام بذلك ، لأنه مرة أخرى ، ليس لديك الحق في الضغط على الناس للقيام بشيء لا يريدونه) ، هنا سهل قائمة متابعة خطوة بخطوة:

افحص المجمد / الثلاجة وإذا وجدت طعامًا منتهي الصلاحية أو سيئًا ، فتأكد من أن تسأل ما إذا كان يمكنك التخلص منه. يمكن أن يكون الطعام منتهي الصلاحية خطرًا على كبار السن ويسبب عددًا من الحالات والانزعاج.
افحص وابحث عن الأدوية القديمة ومنتجات الصحة والجمال الأخرى ومنتجات التنظيف منتهية الصلاحية ، حيث يمكن أن تكون هذه شديدة الخطورة عندما تكون قديمة وقد لا يفهم كبار السن أنه يستخدم شيئًا قديمًا.
أجسام واضحة للسلالم والممرات لضمان سهولة الوصول إلى هذه المناطق عالية الاستخدام وسهلة الاستخدام وآمنة. غالبًا ما يتم تقليل حركة كبار السن ، وهذه خطوة مهمة يجب الانتباه إليها.
تأكد من أن الدرابزين مثبت بإحكام على الجدران ، وأن جميع السجاد مثبت على الأرض وأن البسط مستوٍ على الأرض. بهذه الطريقة تقلل من خطر الحواجز والعقبات التي تعترض طريق الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة.
اغسل الفراش المتسخ والقذر ، وأغطية الوسائد ، والوسائد والمراتب ، وإذا لم يساعد ذلك – استبدلها ، إذا كان مسموحًا لك بذلك. تذكر أن كمية كبيرة من المواد المسببة للحساسية والبكتيريا والغبار حول المنزل تختفي تمامًا داخل السرير وعلى السرير. يمكن أن يكون العفن خطيرًا جدًا أيضًا ، مما يسبب عددًا من التهيج والحساسية.
الخطوة التالية – تنظيف العفن والعفن في الحمام. تأكد من استخدام المنتجات التي لا تقتل العفن فحسب بل تمنع نموه مرة أخرى.
ابحث عن أضرار المياه والتسرب والعفن حول المنزل وقم بإصلاحها إذا وجدت بعضًا منها.
اغسل ، أو إذا لزم الأمر وإذا كان مسموحًا لك استبدال الستائر والستائر والستائر القديمة والقذرة جدًا.
يمكن أن تتسبب كمية الغبار المتراكمة على الجدران والسقف ومراوح السقف وزوايا الغرفة في حدوث مشاكل تنفسية خطيرة بمرور الوقت ، لذا تأكد من غبارها وغسلها بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *