اشياء يجب تنظيفها كل يوم

جعل جائحة COVID-19 التنظيف طقسًا يوميًا (أو كل ساعة!). إليك الأسطح التي يجب أن تعالجها كل د
آي ، حتى بعد عودة حياتك إلى وضعها الطبيعي.
يتم اختيار كل منتج بشكل مستقل من قبل المحررين لدينا. إذا قمت بشراء شيء ما من خلال روابطنا ، فقد نربح عمولة تابعة.

قسم منخفض من أرضية رجل التنظيف مع ممسحة

التنظيف بعد الإصابة بالفيروس التاجي
COVID-19 ، وهو شكل جديد من الفيروسات التاجية ، غير روتيننا اليومي ، من تسوق البقالة إلى التنقل. في حين أن معظم هذه العادات الجديدة ربما تكون مؤقتة ، فإن تعقيم منازلنا بانتظام يجب أن يبقى هنا للبقاء. تقول كارولين فورتي ، مديرة مختبر الأجهزة المنزلية ومنتجات التنظيف: “التنظيف المتكرر للأسطح عالية اللمس هو وسيلة فعالة لوقف انتشار الجراثيم ، ليس فقط خلال الوباء الحالي ، ولكن كلما مرض أي شخص في المنزل”. في Good Housekeeping. “أعتقد أن المستهلكين تعلموا بالفعل مزايا تنظيف هذه الأسطح التي يتم تجاهلها غالبًا وسيستمرون في ذلك حتى بعد أن يهدأ الوضع الحالي.”

على الرغم من أنك لست بحاجة إلى فرك منزلك من الأرض إلى السقف كل يوم – خاصة إذا لم يكن أحد في منزلك مريضًا – يمكن لممارسات النظافة الذكية أن تحافظ على صحتك وعائلتك بمجرد عودة الحياة إلى طبيعتها (أو الوضع الطبيعي الجديد). التنظيف ليس العادة اليومية الوحيدة التي يمكن (ويجب) أن تتغير إلى الأبد بعد الإصابة بفيروسات التاجية.

غسل اليدين في الحوض

قد يبدو الأمر وكأنه لا يوجد تفكير فيه ، لكن الخبراء يتفقون على أن غسل اليدين المتكرر هو أفضل طريقة للوقاية من فيروسات التاجية وقائمة طويلة من الأمراض الأخرى. على سبيل المثال ، يمكن نقل COVID-19 عندما يسعل المصابون أو يعطسون في أيديهم ثم يلمسوا أيدي شخص آخر. هذا هو السبب في أن “الأيدي هي” أول “وأهم” سطح “يجب تنظيفه لحمايتنا من العدوى” ، كما يقول بوريس لوشنياك ، عميد كلية الصحة العامة بجامعة ماريلاند. توصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بغسل يديك عدة مرات في اليوم بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل أو استخدام مطهر اليد الذي يحتوي على 60 بالمائة على الأقل من الكحول مثل Purell إذا لم يكن الصابون متاحًا.

مقابض الأبواب

عندما يتعلق الأمر بالسطوح ، يجب عليك تطهيرها يوميًا ، إليك قاعدة عامة جيدة: “كلما تم لمس عنصر ما في كثير من الأحيان ، كلما كان تنظيفه وتطهيره أكثر تكرارًا” ، كما يقول بريان سانسوني ، نائب الرئيس الأول في American Cleaning معهد. الاحتمالات ، مقابض الأبواب الخاصة بك بالقرب من أعلى هذه القائمة. ينصح الخبراء بغسلها بالماء والصابون أولاً ، مما يزيل الأوساخ أو الأوساخ. ثم امسح مقابض الأبواب بمنديل أو بخاخ مطهر – مثل مادة التبييض (هيبوكلوريت الصوديوم) أو كحول الفرك (أيزوبروبيل) أو أي منتج يحتوي على نسبة كحول 60٪ أو أعلى ، مثل Lysol أو Clorox. يقول سانسوني: لضمان أن المطهر أكثر فاعلية ، دعه يجف للوقت الموصى به على ملصق المنتج. لا يوجد كحول أو مبيض؟ جرب أحد هذه المنتجات المنزلية الأخرى التي تقتل الفيروس التاجي.

عجلات القيادة

قد تقود سيارتك أقل من المعتاد في هذه الأيام ، ولكن لا يزال يتعين عليك تطهير الأسطح عالية الاتصال داخل سيارتك مثل الأسطح داخل منزلك. عندما اختبرت شركة Motorpoint البريطانية لبيع السيارات بالتجزئة 20 نقطة في سيارة عادية ، وجدوا أن عجلة القيادة كانت من بين أعلى تركيز للجراثيم. كانت مقابض الأبواب وأدوات التحكم ، ومبدلات التروس ، وأزرار لوحة القيادة مليئة بالبكتيريا. يمكن أن تقوم المناديل المطهرة مثل Lysol بتعقيم معظم الأسطح داخل سيارتك ، لكن CNET تقترح استخدام مناديل معينة عند تنظيف المقاعد الجلدية أو شاشات اللمس في سيارتك. لتجنب إعادة الأمراض إلى سيارتك أثناء الخروج والخروج ، توصي Forte باستخدام معقم اليدين قبل لمس الأسطح الداخلية لسيارتك. إليك كيفية تنظيف أكثر 16 قطعة قذارة في منزلك أيضًا.

مفاتيح الاضاءة

تشير الأبحاث الجديدة إلى أن COVID-19 يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى يومين إلى ثلاثة أيام على الأسطح البلاستيكية والفولاذ المقاوم للصدأ مثل مفاتيح الضوء. مثل مقابض الأبواب والأسطح الأخرى عالية اللمس في منزلك ، امسح مفاتيحك بالصابون والماء أولاً ، متبوعًا بمطهر منزلي مثل Lysol أو Clorox. يقول سانسوني: “ينطوي التنظيف على إزالة الأوساخ من على السطح بينما التطهير يقتل الجراثيم بالفعل”. “إن أفضل طريقة للحد من انتشار الجراثيم هي القيام بالأمرين معا.” إذا كنت تنفد من المنتجات المطهرة ولا يمكنك العثور عليها في المتاجر ، فقد نشر مركز السيطرة على الأمراض تعليمات لعمل رذاذ مطهر مبيض في المنزل. نظرًا لقلة المعروض أيضًا ، إليك كيفية عمل مطهر يدوي سريع وبسيط في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *